المراحيض الملاذ الآمن لفيروس كورونا مدونة حكيم الحديثة

المراحيض الملاذ الآمن لفيروس كورونا

المراحيض الملاذ الآمن لفيروس كورونا

شارك المقالة

 المراحيض الملاذ الآمن لفيروس كورونا

المراحيض الملاذ الآمن لفيروس كورونا

فرض تفشي فيروس كورونا تجنب المراحيض العامة ، لكن في بعض الأحيان يصبح استخدام هذه المراحيض أمرا ضروريا ولا محيد عنه ، و بالتالي فما الذي يمكنه فعله لتجنب العدوى في هذه المراحيض وقضاء الحاجة في الوقت نفسه؟
 
فرض انتشار فيروس كورونا بسرعة فاقت كل التوقعات بالعالم اتباع مجموعة من الإجراءات  عند استخدام المراحيض العمومية، بل بات فيروس كورونا  التهديد الأخطر حاليا ، فهو لا يكون واضح للعيان لكنه يملأ المراحيض وقادرعلى دخول جسم الإنسان دون سابق إنذار، وتحديدا عبر عينيه وأنفه وفمه. والمشكلة في المراحيض العامة أن المرء لا يملك السيطرة على ما يفعله الآخرون فيها، ولا يعلم عن مدى نظافة المكان بالفعل.

من بين الاجراءات المطلوبة:
* التباعد الاجتماعي: بالتأكيد سمعت هذه النصيحة مرارا، لكنها على قدر أكبر من الأهمية في المراحيض العامة، ويفضّل أن تبقي على مسافة 1.8 متر من الآخرين، إن أمكن ذلك.
 
*غطاء الوجه والفم: في حال لم تتمكن من تطبيق التباعد الاجتماعي، في وسعك تغطية وجهك وفمك بالقناع الواقي.

*غطاء اليدين: غطي يديك بالقفازات حتى لا تلامس الأسطح المليئة بالفيروسات مباشرة، ذلك أن استخدام المراحيض يتطلب أحيانا لمس الأسطح الملوثة، مثل مقبض البابا والصنابير.

*ادخل واخرج بسرعة: كلما طالت مدة بقائك في الحمام، زادت احتمالات إصابتك بالفيروسات، خاصة تلك التي تعلق في الهواء.

*ابعد وجهك: عند تنظيف كرسي المرحاض قبل قضاء الحاجة يفضّل أن تبعد وجهك عنه، ذلك أن جزئيات الجراثيم والفيروسات يمكن أن تتطاير مع الماء المرشوش لارتفاع 90 سنتيمترا.

*اغسل يديك بشكل صحيح: غني عن القول إن غسل اليدين هو أول شيء يجب فعله بعد استخدام المراحيض، والسبب هو أن غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية هو الطريقة الأكثر فعالية لتخليص يديك من الفيروسات والجراثيم.

 لكن المشكلة أن نسبة كبيرة من الناس لا تلتزم بهذا الإجراء البديهي، إذ وجدت دراسة أن 65 في المئة من الرجال و31 في المئة من النساء فقط يغسلون أيديهم بعد استخدام المرحاض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة حكيم الحديثة في مختلف المواضيع الإجتماعية اليومية

أحدث الأخبار الإقتصادية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

في الموقع الان