الخطوات العشرة المجربة لتصنع مقطع فيديو مضمونًا للانتشار السريع مدونة حكيم الحديثة

الخطوات العشرة المجربة لتصنع مقطع فيديو مضمونًا للانتشار السريع

الخطوات العشرة المجربة لتصنع مقطع فيديو مضمونًا للانتشار السريع

شارك المقالة

الخطوات العشرة المجربة لتصنع مقطع فيديو مضمونًا للانتشار السريع 

الخطوات العشرة المجربة لتصنع مقطع فيديو مضمونًا للانتشار السريع

في الوقت الحاضر ، يعرف الجميع أهمية إنشاء مقاطع فيديو لأغراض التسويق. ومع ذلك ، فإن المشكلة تأتي دائمًا من إنشاء مقاطع فيديو يمكن أن تنتشر بسرعة. لذلك ، إذا كنت ترغب في إنشاء مقطع فيديو مضمون للانتشار الفيروسي ، فإليك 10 خطوات تم التحقق منها يجب عليك اتخاذها:

1- اجعلها قصيرة وحلوة :

يجب أن تعلم أن البشر ليس لديهم الكثير من الاهتمام، نعطي القليل من الوقت للأشياء، وإذا لم تلفت انتباهنا خلال ذلك الوقت القصير ، فإننا نبتعد عنها. عدة أشياء تتطلب اهتمامنا يوميا ؛ لذلك ، لا يمكننا تكريس الكثير من الاهتمام لشيء واحد. نظرًا لأننا لا نحظى باهتمام كبير ، يجب أن تكون قادرًا على تمرير رسالتك إلى الجمهور في غضون الوقت القصير الذي يكونون فيه على استعداد لإيلاء اهتمامهم لها. في غضون ستين ثانية ، يمكنك تمرير رسالتك وستكون مفيدة وممتعة. يُعتقد أن مقاطع الفيديو الفيروسية متقطعة ، لذا فهي تظهر على خلاصتنا على وسائل التواصل الاجتماعي . لذلك ، يجب أن تجعل مقطع الفيديو سريع الانتشار الخاص بك قصيرًا إذا كنت تريد جذب انتباه العديد من المشاهدين.

2- تأكد من تحسين اسم الملف :

قبل تحميل مقطع فيديو على أي نظام أساسي ، سيكون له عنوان يتم إنشاؤه تلقائيًا مثل "DSC231.mov." تحتاج إلى إعادة تسميته بشيء يمكن أن يغري المشاهدين. لا تستخدم كلمات طويلة. اجعل الاسم قصيرًا وذا معنى.

3- انتبه لرسالة واحدة :

لا شيء يعمل العجائب بقدر ما يفعل المحتوى الواضح والبسيط والمفصل. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى الالتزام بذلك إذا كنت ترغب في إنشاء صفحة مقصودة عالية التحويل أو منشور مدونة يمكن مشاركته مع الفيديو الخاص بك. يعد التركيز على رسالة واحدة أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة للفيديو المحتمل انتشاره. في البداية ، تحتاج إلى تحديد ما يدور حوله الفيديو وجعل وجهة نظرك واضحة ومفصلة بقدر ما تستطيع.

4- استخدم الكلمات الرئيسية الصحيحة لتحسين العنوان :

يجب أن تكون ذكيًا في استخدام عنوان الفيديو. لا يتعلق الأمر فقط بإبقائها قصيرة كما قيل سابقًا وحدها ؛ تحتاج إلى إضافة كلمات رئيسية جيدة إلى العنوان. جوهر هذا هو تحسين رؤية الفيديو وزيادة فرص انتشاره على الشبكات الاجتماعية. يجب أن تكون الكلمات الرئيسية وصفية وموجزة. لجذب انتباه المشاهدين على الشبكات الاجتماعية بشكل أفضل ، يمكنك إضافة كلمة "رسمي" أو "جديد" إلى الاسم. تجذب هاتان الكلمتان الرئيسيتان انتباه الناس كثيرًا. على سبيل المثال ، بدلاً من إعطاء مقطع الفيديو الخاص بك عنوانًا مثل "كيفية إنشاء مقطع فيديو جيد" ، يمكنك منحه عنوانًا مثل "الخطوات الجديدة حول كيفية إنشاء مقطع فيديو جيد". تأكد من كتابة كل كلمة في العنوان بأحرف كبيرة. سينتشر مقطع الفيديو الذي يحتوي على كلمات رئيسية جيدة على موقع يوتوب أو أي نظام أساسي آخر.

5- اهتم بالقيمة :

 هذا القسم ضروري للعلامات التجارية والشركات التي تحتاج إلى مقاطع فيديو فيروسية للترويج لأعمالها. على سبيل المثال ، استخدمت مجموعة أعمال تُدعى Zina Magomet ميزة biteable لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة وحصلت مقاطع الفيديو على أكثر من ثلاثين مليون مشاركة. وفقًا للمجموعة ، كان نجاحهم يعتمد على تقديم شيء ذي قيمة لمعجبيهم. لذلك ، تحتاج إلى إنشاء مقطع فيديو مفيد بشكل أساسي لجمهورك. بينما تفكر في جعل الفيديو ممتعًا ، تأكد أيضًا من أنه ذو قيمة كبيرة للمشاهدين.

6-  استخدم التنسيق الصحيح :

 أحد الأسباب التي تجعل مقطع الفيديو فيروسيًا هو إنشائه للمشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي. تأكد من أن الفيديو بالتنسيق الصحيح لكل شبكة اجتماعية. تحتاج إلى التفكير في كيفية وصول الأشخاص إلى الفيديو. وفقًا للأبحاث ، يُعتقد أن خمسة وثمانين بالمائة من مقاطع فيديو فيسبوك  تتم مشاهدتها عادةً بدون صوت. لذلك ، إذا كنت ترغب في جعل مقطع فيديو ينتشر بسرعة ، يجب أن تكون قادرًا على جذب انتباه المشاهدين للأسباب الصحيحة في الإطارات القليلة الأولى.

7-  اصنع صورة مصغرة جذابة ذات علامة تجارية :

في أي وقت يشارك متابعوك أيًا من مقاطع الفيديو الخاصة بك على شبكات التواصل الاجتماعي ، فإن أول ما يراه متابعوهم هو الصورة المصغرة الخاصة بك. هذا صحيح بالنسبة لكل منصة وسائط اجتماعية لا تستخدم التشغيل التلقائي. تحتاج إلى إنشاء صورة مصغرة تكون قادرة على التقاط جوهر الفيديو ويمكن أن تطلب نقرة من المشاهدين. حاول قدر الإمكان تجنب استخدام النص لأنه قد يصبح ضبابيًا على بعض الشاشات.

8- ضع في اعتبارك مستخدمي الجوال :

إذا كنت ترغب في جعل مقطع فيديو ينتشر بسرعة ، فعليك التفكير في مستخدمي الأجهزة المحمولة. يتواجد معظم الأشخاص دائمًا على الأجهزة المحمولة. في الواقع ، كشفت الدراسات أن معظم مقاطع فيديو يوتوب يتم عرضها بواسطة الأجهزة المحمولة. لذلك ، إذا لم تكن مقاطع الفيديو الخاصة بك مناسبة لمستخدمي الأجهزة المحمولة ، فإن فرص انتشارها تكاد تكون معدومة. لذلك ، تأكد من أن الفيديو واضح للمشاهدة على الأجهزة المحمولة.

9- امنح الفيديو وصفًا فعالاً :

 تسمح لك معظم الشبكات الاجتماعية بكتابة وصف لمقطع الفيديو الخاص بك بعد تحميله. لذلك ، يجب أن تعطي مقطع الفيديو الخاص بك وصفًا جيدًا يمكن أن يجذب الجمهور إليه. إذا كان لديك وصف رائع ، فيمكنك الحصول على العديد من المشاهدات العضوية على يوتوب. تأكد من أن الوصف مليء بالكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة بصناعتك وعلامتك التجارية. لا تنس إضافة رابط مجال إلى موقعك على وصف الفيديو على كل شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي.

 10- حافظ على تركيزك بعد أن تضغط على النشر :

 يجب أن تعرف أن العملية لا تنتهي بعد أن تضغط على زر "نشر". يكمن السر وراء كل فيديو فيروسي في معرفة الجمهور المستهدف وتقديم ما يفوق توقعاتهم. تحتاج إلى دراسة إحصائيات الفيديو الخاص بك ومشاركة التحليلات ؛ سيساعدك هذا على التخطيط بشكل أفضل لمقاطع الفيديو المستقبلية. في الختام ، ليس هناك سحر لمقاطع الفيديو الفيروسية من الخطوات التي تمت مناقشتها أعلاه. لذلك ، يجب عليك متابعتها بعناية وتحقيق إنجاز ممتاز لعملك وعلامتك التجارية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة حكيم الحديثة في مختلف المواضيع الإجتماعية اليومية

أحدث الأخبار الإقتصادية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

في الموقع الان