أهمية التمر لصحة الإنسان مدونة حكيم الحديثة

أهمية التمر لصحة الإنسان

أهمية التمر لصحة الإنسان

شارك المقالة

أهمية التمر لصحة الإنسان

أهمية التمر لصحة الإنسان
أهمية التمر لصحة الإنسان
قال موقع دويتشه فيلله الألماني في تقرير مصور إن للتمر فائدة غير معروفة، فما هي؟

وأضاف أنه رغم احتواء التمر على نسبة عالية من السعرات الحرارية فإنه يسهم بشكل كبير في فقدان الوزن.

ووفقا لدراسة، فإنه بعد تناول التمر فإن الشعور بالجوع يختفي لدى الشخص.

كما أن التمر يحتوي على الألياف الغذائية، ويحتوي على معادن مهمة.

لكن في مقابل ذلك أكد خبراء أن التمر له فوائد جمة:

- معالجة فقر الدم:

يعتبر نقص الحديد من الأسباب الشائعة في إنخفاض معدل الهيموجلوبين بالدم، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بمشكلة فقر الدم، ويساعد عنصر الحديد الموجود في التمر الهيموجلوبين ومن ثم يعالج مشكلة فقر الدم، بجانب فيتامين C الذي يحتوي عليه التمر له دور مهم في إمتصاص الجسم لعنصر الحديد، فيصل مستوى الحديد بالجسم للمعدلات السليمة له مما يحد من مشكلة الخمول والتعب، لذا يُفضل تناول بعض ثمرات التمر ويليه كوب اللبن الدافئ، وتكرر تلك الوجبة مرتين يوميا.

- تعزيز صحة الجهاز العصبي:

فالتمر يحتوي على بعض الفيتامينات التي من شأنها تعزيز صحة الجهاز العصبي وتقوية وظائفه، فالنظام العصبي الصحي يعمل على تحسين تواصل أجزاء جسم الإنسان مع بعضها البعض، كما أن عنصر البوتاسيوم الذي يحتوي عليه التمر لد دوره في المحافظة على سلامة الأعصاب وتحسين النوم والتركيز.

هذا بجانب وجود نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة بالتمر والتي من شأنها محاربة الجذور الحرة، فمن ثم تعزز من صحة الأداء الإدراكي، ومن أجل المحافظة على الجهاز العصبي وصحة الدماغ لابد من تناول بضع ثمرات من التمر كل يوم.

- مد الجسم بالطاقة:

وذلك لإحتوائه على نسب عالية من السكر الطبيعي كالسكروز والجلوكوز والفركتوز، كل هذه العناصر تساعد على توفير الطاقة بشكل فوري ومن ثم تنشيط الجسم، بجانب إحتواء التمر على نسبة من معدن البوتاسيوم الذي يساعد الجسم على تحويل السكريات لطاقة.

- إزالة السموم من الجسم:

فمن الممكن إستخدام التمر في محاربة الأثار السلبية المترتبة على تناول الكحوليات، إذ يساعد على التخلص من السموم وإزالتها من الكبد والتي تنجم عن تناول الكحوليات.

الحفاظ على صحة القلب:

فالتمر مفيد جداً لصحة الأوعية الدموية والقلب، إذ انه يعمل على تنظيم معدلات ضربات القلب، كما أنه يحافظ على ضغط الدم ويبقيه تحت السيطرة، وذلك لأن اللبوتاسيوم الموجود بالتمر يعمل على تقليل خطورة الإصابة بالسكتة الدماغية وغيرها من الأمراض التي تتعلق بالقلب، هذا بالإضافة إلى أن التمر يحتوي على الماغنسيوم الذي يعزز من عمل القلب.

- معالجة الإمساك:

وذلك لإحتواء التمر على نسب كبيرة من الألياف التي تقبل الذوبات بسهولة، الأمر الذي يعزز من حركة الأمعاء بشكل صحي، ويساعد على مرور الطعام بشكل سلسل.

- معالجة الكوليتسرول:

حيث أن التمر لا يحتوي على أية كميات زائدة من الدهون وخالي من الكوليسترول، فمن الممكن إستبدال تناول التمر مع الأطعمة المسببة للكوليسترول، بجانب أنه يمنح الجسم فوائد غذائية عالية بسعرات حرارية أقل.

- المساعدة على الحمل الصحي:

من فوائد التمر للحامل انه يحتوي على عدة عناصر غذائية تفيد السيدات الحوامل وتفيد الأجنة، فهو يقضي على مشكلة الإمساك التي تعد من أكثر المشكلات الشائعة لدى الحوامل، بجانب أنه يعمل على تقوية العضلات للرحم مما يجعل الودلادة أكثر سهولة.

- الحفاظ على صحة الأسنان:
فإن كنت تحب أن تكون أسنانك صحية وإبتسامتك مثالية، فعليك تناول التمر وذلك لأنه يعمل على إمتصاص الكالسيوم اللازم لصحة الأسنان.

- معالجةإلتهابات المفاصل:
فالتمر يوجد به نسب عاليةمن مضادات الأكسدة ذات الخصائص المذادة لحدوث الإلتهابات، فهي يخفف من حدة الألام والإلتهابات، بجانب إحتوائه على البوتاسيوم والماغنيسيوم اللذان يعملان على تحسين قوة العظام.

- إكتساب مزيد من الوزن:

التمر يساعد على إكتساب وزن زائد، لذا يعتبر مفيد جداً للاشخاص الذي يشكون من مشاكل فقدان الشهية والتخسيس، وذلك يعود لفضل خصائصه التي تعمل على تقوية الجسم وتمنحه المزيد من الطاقة.

- تعزيز صحة عظام الجسم:

فإحتواء التمر على نسب عالية من السيلينيوم والماغنسيوم وكذلك المنجنيز جميعهم لهم دور في تقوية العظام بخاصة السيلينيوم الذي يقي الجسم من الإصابة بسرطان العظام ويساعد على تقويته.

- زيادة التحمل الجنسي:

وذلك لان التمر يعد من المصادر الغنية بالألياف الغذائية والبروتين بجانب أنه يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات، كل هذا له دور في تعزيز القدرة الجنسية.

- معالجة سرطان المعدة:
فالتمر يساعد على الشفاء من سرطان المعدة، فهو لا يحتوي على أي أثار جانبية للجسم، كما أنه يعمل بشكل أكثر فعالية من الأدوية.

- تحسين النظر:
فالتمر يعمل على تحسين بصر الإنسان ومعالجة العمى الليلي.

- فوائد التمر بالنسبة للشعر
تقوية البصيلات،حيث أن التمر يساعد على جعل جدائل الشعر أقوى وأكثر صحية.

- الحفاظ على البشرة صحية ومشرقة:
وذلك إحتوائه على فيتامين أن الذي يفيد في المحافظة على البشرة صحية، كما أنه يساعد في القضاء على الخلايا الجافة والميت في الجلد، ويعمل على تجديد الخلايا، مما ينتج عنه بشرة متوهجة صحة وإشراقاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة حكيم الحديثة في مختلف المواضيع الإجتماعية اليومية

أحدث الأخبار الإقتصادية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

في الموقع الان