غريب : يمكن أن يكن لك أكثر من والدين بيولوجيين مدونة حكيم الحديثة

غريب : يمكن أن يكن لك أكثر من والدين بيولوجيين

غريب : يمكن أن يكن لك أكثر من والدين بيولوجيين

شارك المقالة

غريب : يمكن أن يكن لك أكثر من والدين بيولوجيين

غريب : يمكن أن يكن لك أكثر من والدين بيولوجيين

يبدو أن أكثر من والدين بيولوجيين  خيال علمي ، لكن التطورات الطبية الحديثة جعلت منه احتمالًا كبيرًا للمستقبل. إذ حصل العلماء في المملكة المتحدة مؤخرًا على إذن من هيئة الإخصاب البشري والأجنة (HFEA) لتنفيذ تقنية الإخصاب في المختبر (IVF) في عيادة في جامعة نيوكاسل ، والتي ، إذا نجحت ، يمكن أن تمنع الأطفال من الولادة مع بعض الجينات الأمراض، ومنحهم ثلاثة آباء بيولوجيين.

 طور الأطباء في نيوكاسل ، العلاج المعروف باسم التبرع بالميتوكوندريا يستبدل الميتوكوندريا المعيبة للأم بالميتوكوندريا الصحية من امرأة أخرى.

 توجد الميتوكوندريا في كل خلية تقريبًا وتنتج أكثر من 90 بالمائة من الطاقة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على الحياة ودعم وظائف الأعضاء ، لذلك عندما تبدأ في الفشل ، فإن الأعضاء معرضة لخطر الفشل أيضًا.

 لسوء الحظ ، يؤثر مرض الميتوكوندريا بشكل أساسي على الأطفال ، حيث يولد طفل واحد من بين 4300 طفل مصاب به كل عام ، ولا يوجد علاج، ولكن هذا ما يجعل هذا العلاج مهمًا للغاية، حيث يتم توريث الحمض النووي للميتوكوندريا من خلال بيض الأم فقط، لذلك استبداله بصحة جيدة. يمكن للعينات أن تمنع المرض تمامًا وتنقذ الأرواح.

قالت سالي شيشاير ، رئيس هيئة التخصيب والأجنة البشرية HFEA "سيتمكن المرضى الآن من التقدم بشكل فردي إلى HFEA للخضوع لعلاج التبرع بالميتوكوندريا في نيوكاسل ، والذي سيغير حياتهم ، حيث يسعون لتجنب نقل الأمراض الوراثية الخطيرة إلى الأجيال القادمة ". 

من الغريب أن يقول الأطفال أن لديهم ثلاثة آباء من الناحية الفنية ، لكن فوائد هذا العلاج ستكون مذهلة جدً. 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة حكيم الحديثة في مختلف المواضيع الإجتماعية اليومية

أحدث الأخبار الإقتصادية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

في الموقع الان