أهم الأسباب للتدريب كمستشار مدرسة مدونة حكيم الحديثة

أهم  الأسباب للتدريب كمستشار مدرسة

أهم الأسباب للتدريب كمستشار مدرسة

شارك المقالة

أهم  الأسباب للتدريب كمستشار مدرسة

أهم  الأسباب للتدريب كمستشار مدرسة

مستشارو المدرسة هم أعضاء أساسيون في فريق التعليم. إنهم يزودون الطلاب بدعم قيم في جميع مجالات حياتهم بما في ذلك التحصيل الأكاديمي ، والتنمية الشخصية ، والنجاح الوظيفي على المدى الطويل. يتمتع مستشارو المدارس بتأثير إيجابي على المجتمع من خلال ضمان أن يكون الطلاب سعداء ومنتجين وقادرين على التحول إلى بالغين مهيئين. لهذه الأسباب ، يتمتع غالبية مستشاري المدارس برضا وظيفي مرتفع ويحصلون على شعور كبير بالتمتع والوفاء من حياتهم العملية. التدريب لتصبح مستشارًا للمدرسة هو عمل شاق والعديد من الناس غير متأكدين من كيفية أن يصبحوا مستشارًا للمدرسة. ومع ذلك ، هناك العشرات من الأسباب الرائعة لاستكشاف كيفية أن تصبح مستشارًا للمدرسة وتفكر في مهنة في الإرشاد المدرسي.

 I- أهم أسباب اختيار التدريب كمستشار مدرسي.

1- أداء عمل هادف:

 من الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يصبحون مستشارين مدرسيين هو رغبتهم في مساعدة الشباب. يقدم مستشارو المدرسة دعمًا قيمًا للطلاب على المستوى العملي والعقلي والعاطفي. إنهم يساعدون الطلاب خلال حياتهم المهنية في المدرسة ويساعدونهم على الانتقال إلى أفراد ناجحين ومساهمين في المجتمع. إلى جانب المساعدة في تعزيز الأداء الأكاديمي داخل المدارس ، يقدم المستشارون أيضًا دعمًا عاطفيًا مهمًا ومساعدة الطلاب على التغلب على التحديات المختلفة.

 للأسف ، تتزايد مشكلات الصحة العقلية بين الشباب وتظهر الأبحاث أن واحدًا من كل ستة أطفال يعاني من مشكلة تتعلق بالصحة العقلية. تشمل بعض حالات الصحة العقلية الأكثر شيوعًا عند الأطفال القلق والاكتئاب واضطرابات الأكل. يمكن التغلب على العديد من مشكلات الصحة العقلية بالعلاج الصحيح. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الفشل في تقديم الدعم إلى تفاقم الأعراض ويمكن أن يكون للمرض النفسي تأثير كبير على الأداء الأكاديمي للطالب وتطوره العام. ويساهم مستشارو المدرسة في دعم الطلاب ومساعدتهم للتغلب على أي صعوبات يواجهونها.

2- تمتع بالرضا الوظيفي العالي:

 يقوم مستشارو المدارس بعمل هادف يمكن أن يكون له تأثير قوي على حياة ومستقبل الأطفال. لهذا السبب ، غالبًا ما يبلغ أولئك الذين يعملون في هذا المجال درجة عالية من الرضا الوظيفي عند مقارنتهم بأشخاص في وظائف أخرى وأشارت دراسات حديثة  أن معظم مستشاري المدارس يستمتعون ببيئة عملهم وتكون سعادتهم المهنية أعلى من المتوسط .

يمكن أن يكون للرضا الوظيفي المرتفع تأثير إيجابي على صحتك الجسدية ورفاهيتك بشكل عام. وضع في اعتبارك أنه من المحتمل أن تعمل جيدًا في سنواتك اللاحقة ، لذلك من الضروري أن تستمتع بدورك الوظيفي. ولذلك يجب على أي شخص يسعى إلى الرضا الوظيفي العالي أن يكتشف كيف يصبح مستشارًا للمدرسة. هناك الكثير من الأدلة المفيدة التي تقدم النصائح حول كيفية أن تصبح مستشارًا للمدرسة والاستمتاع بمهنة ناجحة في تقديم المشورة.

3- لديك مجموعة متنوعة من الخيارات الوظيفية:

فائدة أخرى رائعة للعمل كمستشار مدرسي هي أنه سيكون لديك مجموعة متنوعة من الخيارات المهنية. ستصبح هذه واضحة عندما تستكشف كيف تصبح مستشارًا للمدرسة. يمكن لمستشاري المدارس المرخصين اختيار العمل في بيئات مدرسية مختلفة ، من المدارس الابتدائية وصولاً إلى مستوى الكلية. هذا يعني أنه يمكنك العثور على دور وظيفي يناسب مهاراتك واهتماماتك المحددة. على سبيل المثال ، قد تفضل العمل في مدرسة ثانوية أو حرم جامعي إذا كنت ترغب في دعم الطلاب الأكبر سنًا.

  توظف بعض المدارس مستشارًا واحدًا لدعم جميع طلاب المدرسة ، بينما توظف مدارس أخرى فريقًا كبيرًا من المستشارين. هذا يعني أنه يمكنك اختيار العمل بمفردك أو كجزء من فريق اعتمادًا على أسلوب العمل المفضل لديك. عندما تبحث عن كيفية أن تصبح مستشارًا للمدرسة ، تأكد من مقارنة بيئات العمل المختلفة لمستشار المدرسة وفكر في الإعداد الأفضل لك.

4- انضم إلى مجال الطلب عليه متزايد:

تدرك المدارس بشكل متزايد الفوائد المختلفة التي يمكن أن يجلبها المستشارون المتخصصون. وقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على المستشارين المرخصين في كل من المدارس العامة والخاصة. كما  أن ارتفاع زيادة الالتحاق بالمدارس تزيد من الحاجة إلى مستشارين مرخصين داخل المدارس. لهذه الأسباب ، يتمتع مستشارو المدارس بآفاق وظيفية رائعة وعادة ما يتمتع المستشارون المؤهلون حديثًا بإمكانية الوصول إلى الكثير من فرص العمل. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، يفكر المزيد  من الخريجين في الحصول على وظيفة في مجال الإرشاد المدرسي واستكشاف كيفية أن يصبحوا مستشارًين للمدرسة. الآن هو وقت ممتاز للانضمام إلى مجال الإرشاد المدرسي المجزي والمتوسع.

5- تمتع بالأمن الوظيفي:

الأمن الوظيفي هو مصدر قلق كبير لمعظم الناس. ويمكن أن يكون لفقدان وظيفتك بشكل غير متوقع تأثير كبير على نوعية حياتك ويسبب قدرًا كبيرًا من التوتر. قد تجد أنك غير قادر على الحفاظ على مستويات معيشتك وقد تفقد منزلك إذا كنت غير قادر على سداد أقساط الرهن العقاري أو الإيجار ، على سبيل المثال. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، يعد الأمن الوظيفي ميزة جذابة للغاية لمعظم الموظفين. كما تمت مناقشته ، هناك طلب كبير على مستشاري المدرسة مما يعني أنهم يتمتعون بأمان وظيفي يحسد عليه.

توصي جمعية مستشار المدرسة الأمريكية (ASCA) بأن يكون مستشار المدرسة المثالي بالنسبة لنسبة الطلاب هو 250 إلى 1. يوجد حاليًا نقص كبير في مستشاري المدارس المرخصين ويتزايد الطلب سنويًا مع زيادة الالتحاق بالمدارس. لهذا السبب ، نادرًا ما يكافح مستشارو المدارس المؤهلين حديثًا ، أو أولئك الذين يختارون ترك وظائفهم ، للعثور على عمل مناسب في مكان آخر. كما أن معدل الدوران منخفض نسبيًا مقارنة بالمهن الأخرى. يمكن أن يكون استكشاف كيفية أن تصبح مستشارًا للمدرسة طريقة رائعة لضمان الأمن الوظيفي وتحقيق مستقبل وظيفي جيد.

6- احصل على مؤهلات عبر الإنترنت:

الطريق التقليدي لتصبح مستشارًا مدرسيًا مرخصًا طويل ويتطلب عدة سنوات من الدراسة. هذا يجعل المؤهل بعيد المنال لأولئك الذين لديهم التزامات تمنعهم من التسجيل في دورة تدريبية في الفصل الدراسي. لحسن الحظ ، فإن التقدم التكنولوجي يعني أن هناك الآن مجموعة رائعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي توفر التعلم عن بعد المرن.

يمكن للمستشارين الطموحين الآن الحصول على درجة البكالوريوس والماجستير وحتى الدكتوراه. من راحة منازلهم. أكبر ميزة للتعلم عن بعد هي أن لديك سيطرة أكبر على التعلم الخاص بك. يمكنك الدراسة في وقت يناسبك ويتناسب مع مهام التعلم والتقييمات وفقًا لجدولك الزمني. هذا يجعلها مثالية لأولئك الذين يعملون أو يعتنون بأسرة. عند البحث عن كيفية أن تصبح مستشارًا للمدرسة ، تأكد من الرجوع إلى برامج الاستشارة عبر الإنترنت وفكر فيما إذا كان من الممكن أن تكون مفيدة.

7- تحقيق توازن صحي بين العمل والحياة:

فائدة أخرى من أن تصبح مستشارًا للمدرسة هي أنه يجب أن تكون قادرًا على التمتع بتوازن صحي بين العمل والحياة. يعمل غالبية مرشدي المدارس بدوام كامل ويعملون خلال ساعات الدراسة. قد يُطلب منك مقابلة المعلمين أو أولياء الأمور خارج هذه الساعات ، لكنك ستعمل في ساعات الدراسة المنتظمة معظم الوقت. وهذا يعني أنه سيكون لديك متسع من الوقت لقضائه مع عائلتك والاستمتاع بالأنشطة والهوايات خارج العمل.

مثل غيرهم من المهنيين التربويين ، يستفيد مستشارو المدارس أيضًا من بدلات الإجازات الرائعة. معظم مستشاري المدارس ليس لديهم عمل أو لديهم عمل ضئيل خلال الإجازات المدرسية ، مما يعني أنه يمكنهم الاستمتاع بوقتهم مع الأطفال أو الذهاب في إجازات طويلة ، على سبيل المثال. يعد الحفاظ على توازن صحي بين العمل والحياة أمرًا أساسيًا للصحة الجيدة والرفاهية. يمكن أن يؤدي قضاء الكثير من الوقت في العمل إلى مستويات عالية من الإجهاد والإرهاق. يمكن أن يؤدي الإجهاد المرتبط بالعمل أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بحالات طبية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. لحسن الحظ ، يميل مستشارو المدارس إلى العثور على أنه من السهل إلى حد ما الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة ، وغالبًا ما يبلغون عن مستويات منخفضة من التوتر في مكان العمل. يمكن لمستشاري المدرسة تحسين التوازن بين العمل والحياة من خلال وضع حدود واضحة ، وتجنب أخذ العمل إلى المنزل ، وتطوير مهارات إدارة الوقت الجيدة ، والتعرف على علامات الإرهاق.

8- احصل على راتب مريح:

 فمثلا في الولايات المتحدة الأمريكية ووفقًا لبحث أجرته مكتب إحصائيات العمل (BLS)، يكسب مستشارو المدارس في المتوسط 57،040 دولارًا سنويًا. حصل أعلى 10 بالمائة من مستشاري المدارس على أكثر من 96،090 دولارًا. قد لا يكون هذا مرتفعًا مثل الراتب المعروض في المهن الأخرى ، لكنه كافٍ لدعم نوعية حياة جيدة. علاوة على الراتب الجيد ، يتمتع مستشارو المدارس بامتيازات وظيفية متعددة مثل تلك المذكورة أعلاه. وهذا يشمل فرص عمل ممتازة وأمن وظيفي ، إلى جانب الرضا الوظيفي العالي والسعادة في مكان العمل.

II- كيف تصبح مستشار المدرسة:

الخطوة 1: أكمل درجة البكالوريوس

عند البحث عن كيفية أن تصبح مستشارًا للمدرسة ، ستلاحظ أن الخطوة الأولى هي إكمال درجة البكالوريوس. يلتحق معظم مستشاري المدارس الطموحين بدرجة في الإرشاد ، على الرغم من أنك قد تختار دراسة موضوع ذي صلة مثل علم النفس أو العلوم الاجتماعية. تستغرق معظم درجات البكالوريوس أربع سنوات لإكمالها على أساس التفرغ.

الخطوة 2: التسجيل في برنامج الماجستير

بعد حصولك على درجة البكالوريوس ، ستحتاج بعد ذلك إلى التسجيل في برنامج الماجستير. في هذه المرحلة ، يختار معظم الخريجين التخصص في مجال الاستشارة الذي يختارونه. توصي الأدلة حول كيفية أن تصبح مستشارًا بالمدرسة بالتسجيل في برنامج ماجستير الإرشاد المدرسي. سيعلمك هذا المهارات المتخصصة والخبرة اللازمة لتقديم خدمات استشارية فعالة للأطفال والشباب في بيئة مدرسية.

عادةً ما تستغرق برامج الماجستير عامًا واحدًا من الدراسة بدوام كامل. ومع ذلك ، قد يتم تمديد هذا إلى عامين إذا كان برنامجك يتطلب تدريبًا داخليًا. يجب أن يكون مدرس كليتك قادرًا على تزويدك بالإرشادات حول برامج الماجستير المتنوعة المتاحة بالإضافة إلى المزيد من النصائح حول كيفية أن تصبح مستشارًا للمدرسة.

الخطوة الثالثة: اكتساب الخبرة المطلوبة

تتطلب معظم برامج الماجستير من مستشاري الطلاب إكمال فترة تدريب في مدرسة تحت إشراف مستشار مدرسة مرخص. غالبًا ما تكون هذه التجربة مطلوبة قبل أن تتمكن من التقدم للحصول على ترخيص للممارسة. حتى عندما لا يكون ذلك متطلبًا ، فمن الجيد بناء خبرتك في العمل من خلال فرص التوظيف والتدريب الداخلي. سيسمح لك ذلك باكتساب خبرة في العالم الحقيقي وبناء شبكتك المهنية وتحسين سيرتك الذاتية. سيقدم الدليل حول كيفية أن تصبح مستشارًا للمدرسة المزيد من النصائح حول كيفية اكتساب الخبرة في العمل وتأمين التدريب الداخلي أثناء التدريب.

الخطوة 4: التقدم بطلب للحصول على رخصة الدولة

بمجرد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه ، ستتمكن من التقدم للحصول على ترخيص. تحدد كل ولاية متطلباتها الخاصة ، لذلك يجب عليك قراءة كيفية أن تصبح مستشارًا للمدرسة والتحقق من متطلبات الترخيص في ولايتك. تطلب بعض الولايات من مستشاري الخريجين إكمال امتحان ترخيص الدولة. سيكون هذا إما امتحان المستشار الوطني (NCE) أو امتحان الاستشارة الوطنية للصحة العقلية السريرية (NCMHCE). تطلب بعض الولايات من الخريجين اجتياز كلا الاختبارين ، بينما يسمح لك البعض الآخر باختيار الاختبار الذي ستخوضه. ستتمكن من البحث عن عمل كمستشار مدرسي بمجرد حصولك على ترخيص الولاية الخاص بك.

وفي الختام، يتطلب أن تصبح مستشارًا مدرسيًا العمل الجاد والتفاني ، ولكن الأمر يستحق ذلك بالنسبة للكثيرين! هناك العشرات من الأسباب الرائعة للتدريب كمستشار مدرسي. قد يكون تعلم كيف تصبح مستشارًا مدرسيًا محيرًا في البداية. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الموارد والأدلة المفيدة التي تقدم المشورة حول كيفية أن تصبح مستشارًا للمدرسة وتأمين دورك المثالي. خذ الوقت الكافي لإجراء البحث الخاص بك لاكتشاف الفوائد المهنية واكتساب فهم أعمق لكيفية أن تصبح مستشارًا للمدرسة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة حكيم الحديثة في مختلف المواضيع الإجتماعية اليومية

أحدث الأخبار الإقتصادية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

في الموقع الان