بلوجر : إذا كنت مدون مبتدئ تجنب هذه الأخطاء مدونة حكيم الحديثة

بلوجر : إذا كنت مدون مبتدئ تجنب هذه الأخطاء

بلوجر : إذا كنت مدون مبتدئ تجنب هذه الأخطاء

شارك المقالة

 بلوجر : إذا كنت مدون مبتدئ تجنب هذه الأخطاء

بلوجر : إذا كنت مدون مبتدئ تجنب هذه الأخطاء

يواجه المدونين الجدد بعض المشاكل في مجال التدوين. يتولد لديهم  الشعور بالخوف من القيام بعمليات خاطئة ويظهر التردد  و الحيرة عندما يتعلق الأمر بتجربة تقنيات تحسين محركات (السيو). فعلى الأشخاص حديثي العهد بالتدوين على بلوجر وضع العديد من التساؤلات في الاعتبار لتجنب أي أخطاء محتملة. الهدف الأساسي منها هو إظهار أفضل نتائج البحث لجمهور النت. على الرغم من توفر الكثير من المواد المفيدة على الويب ، إلا أن الجدد يرتكبون بعض الأخطاء دون علمهم. سيفيدك هذا الموضوع في معرفة الأخطاء الأكثر شيوعا التي يرتكبها معظم المدونين المبتدئين  في منصة بلوجر.

1- عدم امتلاك المجال المناسب:

 إذا كنت جاد في بناء مهنة تدوين طويلة الأجل، وتريد جعل التدوين مساعيك بدوام كامل، فعليك امتلاك مجالك الخاص. ليس من المفترض أن تدير مدونة بعنوان مدفوع مثلا . ويمكن أن يكون استخدام منصة بلوجر مسار جيد للبدء واختبار ما إذا كان التدوين هو المسار الصحيح لك. ومع ذلك فإن المدونة المجانية ليست حلا إذا كنت ترغب في اتخاذ التدوين كشغف دائم. لن يؤدي وضع جهود مُحسّنات محركات البحث (SEO) في مدونة مجانية أبدا إلى الوصول الى ما تريد. تذكر أن جوجل ومحركات البحث الأخرى تحترم مواقع الويب الجديرة بالثقة والجدية. لذلك سجل نطاقك واستضافه بنفسك للاستمتاع بكامل فوائد التدوين.

2-  عدم تهيئة الموقع لمحركات البحث:

فمن المؤكد أنك ترغب في جعل تصنيفات موقع الويب الخاص بك أفضل على محركات البحث، لذلك من الضروري اختيار النسق الأمثل لمفهوم تهيئة المواقع لمحركات البحث السيو المناسب لمدونتك. إذ يفتقد العديد من المدونين الجدد هذه المعلومات المهمة ويبذلون جهود في التدوين دون استخدام سمة محسّنة لتهيئة الموقع لمحركات البحث. لذلك يجب عليك الحرص جيدا على تعلم المعايير الاساسية لاحتراف السيو وهناك العديد .

3- غياب الاهتمام بالمحتوى:

إن المحتوى المقروء والمتسق والحصري هو أهم شرط في نجاح مدونتك. فأنت تحتاج إلى إيلاء الكثير من الاهتمام لجزء إنشاء المحتوى إذا كنت لا ترغب في ارتكاب أي خطأ في كتابة المواضيع المتوافقة مع السيو . هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعد في إنشاء محتوى من الدرجة الأولى من خلال أيدي الخبراء. من الأفضل لك أن تجعل محتوى مدونتك وثيق الصلة ومفيدا للجمهور . تجدر الإشارة إلى أن التدوين المتسق يساعد في الحفاظ على تدفق ثابت لحركة المرور. ولا تنسى بأن "المحتوى هو الملك" ، لذا اهتم جيدا  بإنتاج محتوى أصلي فريد ومتميز.

4- عدم الإهتمام بالصور الخاصة بالتدوينات:

 من المؤكد أن الصور الأصلية المقترنة بالمحتوى تعبر عن جوهر المدونة.  فالعديد من المدونين المبتدئين يتغافلون عن هذا الجانب المهم ويتجاهلون تحسين الصورة تماما. من المهم جدا أن تهتم بتحسين الصور للمدونة الخاصة بك. يمكنك استخدام بعض الأدوات التي تساعدك في تصميم صور احترفية مثل برنامج الفوتوشوب . ولا تنسى أيضا أن تقوم بضغط الصور فهذا امر مهم جدا ويمكنك الإستعانة بموقع tinypng ، مما يساعد في النهاية على تحميل موقعك الإلكتروني بشكل أسرع . كما أنه يساعدك هذا الأمر في تحسين ظهور موقعك في محركات البحث ويجلب المزيد من الزوار. هناك العديد من المكونات الإضافية المتاحة التي يمكن أن تساعدك على تحسين الصورة والتي يمكنك اكتشافها بنفسك .

5- عدم الإختيار الصحيح للكلمات المفتاحية:

يعتمد نجاح محرك البحث الأمثل إلى حد كبير على الاختيار الصحيح للكلمات الرئيسية. قد يبدو هذا فكرة شاملة بعض الشيء ولكن يمكن أن يحقق نتائج رائعة لمدونتك. فقط كل ما تحتاج إليه هو العثور على كلمات رئيسية يمكن أن تمثل محتوى مدونتك وتكون منخفضة المنافسة. هناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المتوفرة على الإنترنت والتي يمكنك استخدامها لاستخراج الكلمات الرئيسية الأفضل أداء للحصول على درجة أفضل من مُحسنات محركات البحث. يمكنك استخدام ادوات مشرفي المواقع لعمل الخطوة السابقة ، تذكر أن كلا من جوجل والزوار يستخدمون الكلمات الرئيسية للعثور على المواد المطلوبة على الويب. لذلك من الضروري استخدام الكلمات الرئيسية في محتوى المدونة بعد إجراء بحث متعمق.

6-  عدم تسريع وتقليل وقت تحميل المدونة:

 يؤثر متوسط ​​وقت تحميل المدونة الخاصة بك بشكل مباشر على حجم حركة المرور . إذا نقر الزائر على صفحة ويب بطيئة تستغرق وقتا طويلا للتحميل فمن المحتمل أن يغلق الزائر الصفحة وينتقل إلى نتيجة البحث التالية التي تظهر في SERPs. لسوء الحظ لا يقوم المدونين المبتدئين بتحليل سرعة تحميل المدونة والتركيز عليها ولا يتساءلون عن سبب عدم زيادة عدد الزوار. يلزمك التأكد من أن متوسط ​​وقت تحميل مدونتك لا يزيد عن 2-3 ثواني ، وإلا فسيؤدي ذلك إلى هجر الزوار. 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة حكيم الحديثة في مختلف المواضيع الإجتماعية اليومية

أحدث الأخبار الإقتصادية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

في الموقع الان