أفضل الزيوت الأساسية لترطيب الشفاه مدونة حكيم الحديثة

أفضل الزيوت الأساسية لترطيب الشفاه

أفضل الزيوت الأساسية لترطيب الشفاه

شارك المقالة

أفضل الزيوت الأساسية لترطيب الشفاه

أفضل الزيوت الأساسية لترطيب الشفاه

تشمل الزيوت الأساسية الأكثر شيوعًا لترطيب الشفاه وينترجرين والنعناع والبرتقال والليمون والليمون والفانيليا والجريب فروت والخزامى. يُنصح باستخدام هذه الزيوت لمساعدة الأشخاص على التعامل مع الانزعاج وعدم الراحة الناتج عن تشقق الشفاه. تتمتع الزيوت الأساسية بالقدرة على تقديم خصائص علاجية مفيدة محددة من نباتات مختلفة بتركيز عالٍ وشكل مباشر لجسمك. عند استخدامها بشكل صحيح ، فقد تم التعرف عليها لعدة قرون لخصائصها العلاجية. مارست الثقافات القديمة فن صناعة الزيوت العطرية عن طريق نقع الزهور واللحاء والأغصان وأوراق النباتات أولاً في الزيت لفترة من الوقت ثم استخدام البياضات لتصفية الزيوت وتنقيتها وعزلها لتكوين شكل قوي ومركّز. فما هي أفضل الزيوت الأساسية لترطيب الشفاه؟

1- النعناع:

زيت النعناع الأساسي مفيد لمتلازمة القولون العصبي ، وعسر الهضم ، وحرقة المعدة ، والغثيان ، والقيء ، والإسهال ، وغثيان الصباح ، والتشنجات ، والغازات ، ونزلات البرد ، والسعال ، والتهاب الفم والحلق ، والتهابات الجيوب الأنفية والجهاز التنفسي ، والصداع ، وآلام العضلات ، وآلام الأعصاب. ومشاكل المفاصل وآلام الأسنان. لا توجد آثار جانبية معروفة لاستخدام زيت النعناع ، ولكن قد يكون تهيج الجلد الخفيف أحد العوامل. يمكن تناوله داخليًا وموضعياً واستخدامه في جهاز نشر .

2- فانيلا

زيت الفانيليا العطري (الفانيليا بلانيفوليا) هو مضاف رائع للنكهة ، وله قدرات محاربة للسرطان والاكتئاب ، وهو رافع رائع للمزاج. يعتبر الفانيليا آمنًا بشكل عام ، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة لاستخدامه ، بما في ذلك تهيج الجلد أو الالتهاب أو التورم. في حالات نادرة ، تسبب استخدام مستخلص الفانيليا في الأرق والصداع لدى بعض المستخدمين. يمكن تناوله بكميات غذائية ، وتطبيقه موضعياً ، واستنشاقه ، وانتشاره.

3- الورد

 يحفز زيت الورد العطري (Rosa damascena) العقل ويساعد على تعزيز الشعور بالرفاهية. إذا كنت ستضع هذا الزيت من تلقاء نفسه موضعيًا ، فأنت تحتاج فقط إلى رشة طفيفة. من المحتمل أن يكون هذا زيتًا ستستخدمه في المزج وليس بمفرده.

4- جريب فروت

يمكن أن يكون زيت الجريب فروت الأساسي مفيدًا في منع احتباس الماء والانتفاخ ويمكن أن يساعد أيضًا في إذابة الدهون لأنه يساعد على إطلاق الأحماض الدهنية في مجرى الدم حيث يفكك الجسم ويستخدمها للحصول على الطاقة. كما أنه يعمل على تثبيط الشهية. لا توجد آثار جانبية معروفة لاستخدامه ، ولكن أثيرت بعض المخاوف بشأن الصلة المحتملة بين استخدام الجريب فروت وتطور سرطان الثدي. يمكن تناوله داخليًا أو استنشاقه أو استخدامه في جهاز نشر.

5- البرتقال

 يقلل زيت البرتقال العطري (Citrus sinensis) من الاكتئاب ويعيد الغدد الصماء والجهاز المناعي إلى المستويات الطبيعية. لا توجد آثار جانبية معروفة لاستخدام زيت البرتقال الأساسي. يمكن نشرها أو تناولها داخليًا.

6- الياسمين

 زيت الياسمين العطري (Jasminum officinale) يخفف من الاكتئاب ، ويعزز الاسترخاء ، ويساعد على تخفيف الصداع والأرق. لا توجد آثار جانبية خطيرة معروفة لاستخدام الياسمين. يمكن تطبيقه موضعيًا أو منتشرًا في الغرفة.

7- الأوكالبتوس

يعتبر زيت الكافور العطري (Eucalyptus fructicetorum) مفيدًا للربو ، ويقلل من التورم وانسداد الأنف والحروق والقرح وحب الشباب ونزيف اللثة والسكري والحمى والإنفلونزا وفقدان الشهية والتهاب المفاصل ومشاكل الكبد والمرارة. يعتبر زيت الأوكالبتوس غير آمن عند تناوله عن طريق الفم أو وضعه مباشرة على الجلد دون تخفيفه أولاً. إنه آمن عند تناوله بكميات صغيرة موجودة في الطعام. يمكن استخدامه في الأطعمة كأوراق مجففة ، أو وضعها موضعياً ، أو استخدامها في ناشر ، أو تناولها بجرعات صغيرة عن طريق الفم ، على الرغم من تخفيفها أولاً.

8- اليوسفي

يمكن استخدام زيت اليوسفي الأساسي للقلق والأرق والتهيج ومشاكل الكبد ومشاكل الجهاز الهضمي والطفيليات واحتباس السوائل والسمنة. يعزز السعادة ، ويهدئ ، ويساعد في التخلص من القلق والعصبية والتهيج. لا توجد آثار جانبية معروفة لاستخدام هذا الزيت العطري. يمكن تطبيقه مباشرة على الجسم أو استخدامه في جهاز نشر أو تناوله داخليًا.

9- الليمون

يساعد زيت الليمون العطري (بيوفلافونويد) في الاسترخاء ويمكن استخدامه لنزلات البرد وأنفلونزا الخنازير ورنين الأذنين وحصى الكلى. يمكن تناوله داخليًا أو خارجيًا بجرعات صغيرة. الليمون آمن في كميات الطعام وقد يكون آمنًا بكميات طبية أعلى أيضًا. الآثار الجانبية لكميات كبيرة من الليمون غير معروفة. قد يؤدي تطبيق الليمون مباشرة على الجلد إلى زيادة فرصة الإصابة بحروق الشمس ، خاصةً إذا كانت بشرتك أفتح.

10- الخزامى

يريحك زيت الخزامى الأساسي (Lavendula angustifolia) ويجعلك أكثر يقظة. يمكن أن توازن أي شخصية. تشمل المخاطر المحتملة لعدم استخدام الخزامى بشكل صحيح تهيج الجلد أو الحساسية أو الغثيان أو الصداع أو القشعريرة أو القيء. يمكن تطبيقه موضعيًا أو منتشرًا في الغرفة.

11- الجيرانيوم أو الخبيزة

يعتبر زيت المسك الأساسي (Aceite de Geranio Rosa) مفيدًا لألم الأعصاب ، عند وضعه على الجلد ، والأداء الرياضي ، والإسهال ، وفقدان الوزن. تشمل الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام الزيت ظهور طفح جلدي أو حرقان عند وضعه على الجلد ، وتهيج العين عند وضعه مباشرة على الوجه. عادة ما يتم تطبيقه خارجيًا أو يتم تناوله داخليًا بكميات جرعة الطعام.

12- البابونج

 يساعد زيت البابونج العطري (Chamemelum nobile) على النوم وله خصائص مهدئة ومهدئة تساعد على تقليل القلق وتبديد الغضب وإطلاق العواطف القديمة. يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة الحساسية المفرطة والتهاب الجلد التماسي وتفاعلات فرط الحساسية الشديدة الأخرى. يمكنك تفريغها أو فرك قطرتين على الصدغ أو مؤخرة العنق ، إما قبل الذهاب إلى الفراش أو عند مواجهة موقف صعب.

13- الجير

يعتبر زيت الليمون العطري (Citrus aurantifolia) مفيدًا في علاج حب الشباب والقلق والعدوى البكتيرية وضغط الدم والسيلوليت ونزلات البرد والاكتئاب وإزالة السموم والتعب والحمى وحصوات المرارة والهربس وتنظيف المنزل وضعف الذاكرة والمناعة والأمراض المعدية. لا توجد آثار جانبية معروفة لاستخدام الجير. يمكن استنشاقه أو نشره أو تناوله كمكمل غذائي.

14- الوينترجرين

يمكن أن يكون زيت وينترجرين العطري (Gaultheria procumbens) مفيدًا للصداع والأوجاع والآلام الطفيفة وآلام المعدة والغازات والحمى ومشاكل الكلى والربو وآلام الأعصاب والنقرس والتهاب المفاصل وآلام الدورة الشهرية وألم المفاصل. الزيت غير آمن للتناول عن طريق الفم ، ويمكن أن يسبب طنين في الأذنين ، والغثيان ، والقيء ، والصداع ، وآلام المعدة ، والارتباك. يمكن تطبيقه موضعياً على الجلد أو استخدامه في جهاز نشر.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة حكيم الحديثة في مختلف المواضيع الإجتماعية اليومية

أحدث الأخبار الإقتصادية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

في الموقع الان