معالجة الطاقة: كيف تؤثر الشاكرات والوخز بالإبر والبلورات على الطاقة مدونة حكيم الحديثة

معالجة الطاقة: كيف تؤثر الشاكرات والوخز بالإبر والبلورات على الطاقة

معالجة الطاقة: كيف تؤثر الشاكرات والوخز بالإبر والبلورات على الطاقة

شارك المقالة

 معالجة الطاقة: كيف تؤثر الشاكرات والوخز بالإبر والبلورات على الطاقة 

معالجة الطاقة: كيف تؤثر الشاكرات والوخز بالإبر والبلورات على الطاقة

ري تعني "حكمة الله أو القوة الأعظم"، وكي تعني "طاقة قوة الحياة"، وعندما يتم وضع هاتين العبارتين معًا ، ينتج عن ذلك ريكي (Reiki) ، مما يعني  "طاقة قوة الحياة الموجهة روحياً".

كلما كانت طاقة قوة حياة الشخص أقوى ، كان يشعر بشكل أفضل طوال اليوم ، جسديًا وعاطفيًا. ومع ذلك ، عندما تكون قوة حياته منخفضة ، فمن المرجح أن يمرض أو يشعر بالحزن.

 لسوء الحظ ، لن تكون طاقة الشخص كما هي طوال حياته، سوف تتقلب على أساس ثابت. بعد كل شيء ، فالطاقة  تحب أن تتحرك ويمكن أن تتعثر.

 الصدمة العاطفية هي واحدة من أكبر مصادر انسداد الطاقة. هذا لأن أي مشاكل تؤثر على العقل يمكن أن تسبب الألم في الجسد المادي. ومع ذلك ، يمكن لطب الطاقة أن يعزز الشفاء ويساعد الطاقة على التحرك عبر الجسم بسلاسة.

 الريكي ، وهو ممارسة يابانية للشفاء بالطاقة ، هو نوع من طب الطاقة. إنها ممارسة شاملة تقلل التوتر وتعزز الشفاء. إنه يجلب الشاكرات  من أجل خلق التوازن والانسجام في جسم الطاقة.

 1- كيف يرتبط شفاء الطاقة بالشاكرات:

 الشاكرات هي مراكز الطاقة في الجسم. توجد سبع شاكرات في السرة وأعلى البطن والقلب والحلق والرأس وبين العينين. على الرغم من أن كل شاكرا تقع في مكان مختلف ، إلا أنها لا تعمل بشكل منفصل. كلهم جزء من نظام طاقة واحد كامل. يعد علاج شقرا أمرًا مهمًا للغاية لأنه عندما تكون إحدى الشاكرات خارج المحاذاة ، فإن الجسم كله سيعاني.

على الرغم من أن الشاكرات تعمل معًا ، إلا أنها تتأثر بأنواع مختلفة من الصدمات. الخوف يمكن أن يؤثر على جذور شاكرا. يمكن أن يؤثر الشعور بالذنب على شاكرا العجز. يمكن أن يؤثر العار على الضفيرة الشمسية. يمكن أن يؤثر الحزن على شاكرا القلب. الكذب يمكن أن يؤثر على شاكرا الحلق . الوهم يمكن أن يؤثر على شاكرا العين الثالثة. ويمكن أن يؤثر التعلق على شاكرا التاج . عندما يتم حظر إحدى هذه الشاكرات ، فإن الشفاء بالطاقة هو أفضل طريقة لإلغاء قفل الشاكرا ، وإعادة تنظيم الجسم ، وتطهير العقل.

2-  أنواع الشفاء بالطاقة:

يقوم ممارس الريكي بعمل الطاقة من أجل لقمة العيش. فلمسة الشفاء يمكن أن تعيد التوازن إلى الجسم، ومع ذلك ، ليس الممارس هو الذي يؤثر بشكل مباشر على الطاقة، لأن الممارس لا يسبب الشفاء ، ولا هو مصدر الطاقة. إن الممارس هو قناة للطاقة.

لن تبدو كل جلسة ريكي متشابهة، يمكن أن تتضمن عملية الشفاء أدوات وتقنيات مختلفة ، اعتمادًا على التفضيل الشخصي للشخص، قد يفضل بعض الناس البلورات والتلطخ بينما يفضل البعض الآخر الوخز بالإبر والتدليك. ولتقسيم الخيارات ، إليك بعض الطرق للتخلص من الطاقة السلبية وإنشاء تدفق أكثر سلاسة للطاقة:

الوخز بالإبر : هو أكثر أنواع العلاج بالطاقة شيوعًا، إذ توضع إبر صغيرة في الجسم لتحفيز تدفق الطاقة. وخطوط الطول ، هو المسار الذي تتدفق من خلاله طاقة الحياة المعروفة باسم qi ، والتي ساعدت ممارسي الطب الصيني التقليدي على تطوير الوخز بالإبر، على الرغم من أن الوخز بالإبر يعتبر علمًا زائفًا ، نظرًا لأنه لا يعتمد على أي معرفة علمية ، إلا أنه آمن عندما يقوم به ممارس مدرب محترف باستخدام إبر نظيفة تستخدم مرة واحدة.

 علم المنعكسات : الذي يُعرف أيضًا باسم علاج المنطقة ، يحفز نقاط ضغط معينة، توجد نقاط الضغط هذه في اليدين والأذنين والقدمين، سيستخدم أخصائي العلاج الانعكاسي المحترف تقنيات تدليك الإبهام والأصابع واليد دون أي زيت أو غسول، هذا يهدف إلى تحرير الطاقة المسدودة والتسبب في شفاء نشط.

 العلاج بالتدليك : هو أيضًا شكل من أشكال العلاج بالطاقة. ستطلب المدلكة من عميلها التمدد على طاولة التدليك أو كرسي التدليك أو بساط على الأرض، ثم سيستعملون تقنيات مختلفة بأيديهم أو أصابعهم أو أكواعهم أو ركبهم أو ساعديهم أو حتى أقدامهم. وذلك لتقليل التوتر في العضلات مما يساعد الجسم والعقل على الاسترخاء، هذا النوع من اللمسات العلاجية طريقة مهدئة لاستعادة الطاقة وزيادة الاهتزازات.

 اللطخ أو الحكيم : ينطوي على حرق الأعشاب، إنها ممارسة قديمة مقدسة يمكنها إزالة السلبية من مجال الطاقة البشرية، ستدعو الطاقة الإيجابية إلى الفضاء بدلاً من ذلك ، وبالتالي تعزز الرفاهية الجسدية والعاطفية والعقلية للشخص،من أجل أداء طقوس التلطيخ ، فإن الأدوات الضرورية الوحيدة هي حكيم ، وشمعة لإضاءة المريمية ، ومروحة لنشر المريمية ، ووعاء لإخماد الحكيم بمجرد اكتمال الطقوس.

 العلاج البلوري : هو شكل آخر من أشكال الشفاء الروحي، تتمتع البلورات عالية النشاط ، مثل السيلينيت والكوارتز والكالسيت والدانبوريت واللابرادوريت ، بطاقة علاجية، قد يضع المعالج بلورات عبر جسم الشخص ويتركها هناك لفترة زمنية معينة (عادةً ما تكون عشرين دقيقة أو نحو ذلك) من أجل شفاء الجسم، ومع ذلك  يرتدي بعض الأشخاص أيضًا بلورات على قلادة أو يحتفظون بها في الجيب من أجل جعلها قريبة في جميع الأوقات لزيادة مجال طاقتهم.

3-  فوائد العلاج بالطاقة:

 العلاج بالطاقة له فوائد لا حصر لها، فجلسة الشفاء بالطاقة يمكن أن تقلل من التوتر والقلق والإرهاق، ويمكن أن يساعد أيضًا الشخص على الشعور بالتوازن والتواصل مع عواطفه، وفقًا لدراسة أجرتها مجلة الطب البديل والتكميلي ، أظهر الأشخاص الذين حصلوا على علاج الريكي تحسينات مهمة إحصائيًا في العديد من الأعراض الجسدية والنفسية الشائعة لمجموعة واسعة من الأمراض مثل مشاكل المزاج والقلق والاكتئاب والتعب ، ثم الألم والغثيان.

 من المهم حضور جلسة الشفاء بالطاقة بانتظام، من أجل العثور على معالج أو ممارس للطاقة ، اطلب من استوديو يوغا محلي الإحالة. ومع ذلك ، من الممكن أيضًا تعلم تقنيات العلاج بالطاقة لاستخدامها في المنزل.

تقدم أكثر من 800 مستشفى أمريكي تدريب Reiki مجانًا، يستغرق الأمر حوالي عشر ساعات فقط لتعلم كل ما يمكن معرفته عن طاقة الريكي وتصبح سيد الريكي، سيكمل معظم الأشخاص الدورة في عطلتين أسبوعيتين فقط، ثم يكونون أحرارًا في ممارسة الشفاء بالطاقة بأنفسهم ، دون معالج لمساعدتهم.

 ومع ذلك ، ضع في اعتبارك حقيقة أن العلاج بالطاقة يعتمد على معتقدات علمية زائفة، وهذا الطب البديل ليس بديلا عن الطب التقليدي، فإذا كان شخص ما يعاني من مشكلة صحية ، فعليه زيارة الطبيب للتأكد من حصوله على العلاج المناسب، وعندئذ يمكن تناول دواء الطاقة بالإضافة إلى الأدوية التقليدية ، ولكن لا ينبغي استخدامه كبديل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة حكيم الحديثة في مختلف المواضيع الإجتماعية اليومية

أحدث الأخبار الإقتصادية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

في الموقع الان