مراجعة سوني بلاي ستيشن 5: نظام ألعاب الجيل التالي من سوني كبير وسريع وممتع مدونة حكيم الحديثة

مراجعة سوني بلاي ستيشن 5:  نظام ألعاب الجيل التالي من سوني كبير وسريع وممتع

مراجعة سوني بلاي ستيشن 5: نظام ألعاب الجيل التالي من سوني كبير وسريع وممتع

شارك المقالة

 مراجعة سوني بلاي ستيشن 5:  نظام ألعاب الجيل التالي من سوني كبير وسريع وممتع

مراجعة سوني بلاي ستيشن 5:  نظام ألعاب الجيل التالي من سوني كبير وسريع وممتع

الايجابيات:


4K ، رسومات HDR
معدلات عرض الإطارات المتسقة
سرعات تحميل سريعة بشكل لا يصدق
تشعر وحدة التحكم DualSense الجديدة بأنها رائعة ، مع ميزات لمسية مثيرة للاهتمام

 السلبيات:

ما زلت لن ترى 4K / 60 إطارًا في الثانية في كل لعبة
قد يجعل تصميم الهيكل الغريب من الصعب وضعه في مركز الوسائط الخاص بك
التوافق مع الإصدارات السابقة لـ PS4 فقط ، بدون تحسينات رسومية حقيقية 

أحدث جيل من وحدات التحكم في الألعاب موجود هنا ، والقول أن Sony PlayStation 5 كان متوقعًا للغاية سيكون بخسًا كبيرًا. يتميز PS5 بأنه كبير وسريع وقوي ، مع وحدة معالجة الرسومات التي تدعم 4K / HDR و SSD الذي يقوم بتحميل الألعاب بسرعة البرق. مقابل 499.99 دولارًا ، يقدم أداء ألعاب يفوق بكثير PS4 Pro و Xbox One X ، ومشغل Ultra HD Blu-ray (الذي يفتقر إليه PS4 بشكل غريب) ، ولوحة ألعاب DualSense جديدة محملة بميزات لمسية رائعة. يعد PlayStation 5 أمرًا ضروريًا لمحبي PlayStation ، ويستحق مشاركة جائزة اختيار المحررين إلى جانب Xbox Series X.

برج كبير ، قوة كبيرة:

 يجب أن نبدأ بالإشارة إلى أن PS5 متاح في شكله القياسي ، أو كإصدار PS5 الرقمي 399.99 دولارًا والذي يفتقر إلى محرك أقراص ضوئي. يتطابق الإصدار الرقمي من PS5 بشكل فعال مع PS5 ، مع نفس قوة المعالجة مثل الإصدار المجهز بمحرك أقراص. ليس هذا هو الحال مع أجهزة Xbox Series S التي تبلغ قيمتها 299.99 دولارًا ، وهي عبارة عن سلسلة X مصغرة تتميز بطاقة أقل بشكل ملحوظ من النظام الأكبر ، إلى جانب نصف مساحة التخزين. لا نوصي عشاق السلسلة X لمشجعي Xbox ، ولكن إذا كنت تريد PS5 ولا تحتاج إلى محرك أقراص ، فإن PS5 Digital Edition يعد وسيلة قوية لتوفير 100 دولار.

 يعد PlayStation 5 وحشًا هائلاً لوحدة التحكم في الألعاب. يبلغ ارتفاعها 16 × 4 × 10 بوصات (HWD) ، وتتفوق حتى على أجهزة Xbox Series X الكبيرة الحجم (6 × 6 × 12 بوصة) في الارتفاع ، إن لم يكن الحجم تمامًا. إنها كبيرة بما يكفي لدرجة أنك قد تجد صعوبة في العثور على مكان مريح لها في مركز الوسائط الخاص بك. مسامير لولبية دائرية ذات اتجاهين في الحافة السفلية الضيقة لوحدة التحكم للسماح للنظام بالوقوف في وضع مستقيم. يمكنك أيضًا قص الحامل إلى الحافة الجانبية لـ PS5 للسماح له بالراحة على جانبه. النظام متذبذب بعض الشيء بدون الحامل.

 بصريا ، فإن PS5 ملفت للنظر إلى حد كونها غريبة. الألواح الجانبية الكبيرة منحنية ، من البلاستيك الأبيض تؤطر "قلب" بلاستيكي أسود لامع يمتد على طول النظام. يستحضر مظهر قميص أبيض بياقة منبثقة فوق قميص داخلي أسود. توجد مجموعة من مصابيح LED الملونة مخفية خلف نقاط "الياقة" ، تتوهج باللون الكهرماني عندما يكون النظام في وضع السكون والأزرق عند تشغيله.

 يوجد محرك الأقراص الضوئية الذي يتم تحميله عبر الفتحة في "حدبة" بارزة على اللوحة البيضاء اليمنى / السفلية (هذه الحدبة غائبة في الإصدار الرقمي فقط من PS5). يحتوي الجزء الأمامي من النظام على منفذي USB-A و USB-C ، إلى جانب أزرار طاقة وإخراج صغيرة. يحتوي الجزء الخلفي على منفذي USB-A ، ومخرج HDMI ، ومنفذ Ethernet ، وموصل كابل الطاقة.

 تعرف على وحدة التحكم DualSense الثورية:

 تعد وحدة التحكم DualSense الجديدة ترقية مهمة من DualShock 4 ، خاصة في الحجم والكثافة. تعتبر لوحة الألعاب باللونين الأبيض والأسود أثقل من وحدة تحكم PS4 ، مع ملف تعريف يبدو أشبه بوحدة تحكم Xbox لاسلكية مبالغ فيها أكثر من أي لوحة ألعاب DualShock. لها قبضة بارزة طويلة وشبه الأنياب. يتميز السطح العلوي لوحدة التحكم بالبلاستيك الأبيض الناعم ، في حين أن الجانب السفلي مزخرف للحصول على قبضة أفضل (نسيج ، إذا نظرت عن كثب ، يتكون من أشكال PlayStation X الصغيرة والمربعة والدائرية والمثلثة).

 التصميم مطابق لـ DualShock 4 ووحدات تحكم PlayStation الأخرى. هناك نوعان من العصي التناظرية على التوازي أسفل لوحة الاتجاه على اليسار وأزرار الوجه على اليمين. مثل DualShock 4 ، توجد لوحة اللمس بين لوحة الاتجاه وأزرار الوجه ، مع أزرار قائمة ومشاركة صغيرة تحيط بها. يوجد زر PlayStation بين العصي التناظرية ، مع مكبر صوت صغير فوقه وزر ميكروفون أسفله (مع ميكروفون ذو ثقب أسفله مباشرة).

 يحتوي الجزء العلوي من لوحة الألعاب على مجموعتين من المصدات والمحفزات. هذا هو المكان الذي تم العثور فيه على أحد ترقيات DualSense الكبيرة: المشغلات التكيفية. لا تتمتع المشغلات L2 و R2 باستجابة اهتزاز فحسب ، بل تتميز أيضًا بمقاومة متغيرة تعمل على تغيير طول وشعور السحب. اعتمادًا على اللعبة ، يمكن أن تشعر المشغلات بقصرها ونقرها للتصوير سريع الاستجابة ، أو طويلة وسلسة مع اهتزاز متغير لتسريع لعبة السباق بدقة. يتم تشغيل العديد من لوحات الألعاب المتطورة بأقفال قابلة للتعديل لتغيير طول السحب ، وبعضها لديه حساسية قابلة للتعديل ، لكن هذه المقاومة المتغيرة هي أول ما رأيناه في أي وحدة تحكم.

 تساهم المقاومة والاهتزاز المتغيران في ردود الفعل اللمسية الدقيقة والدقيقة لـ DualSense. تنتج وحدة التحكم اهتزازات ذات قوة متفاوتة عبر سطح لوحة الألعاب ، مما يخلق أحاسيس محددة لمواقف مختلفة. يُظهر العرض التوضيحي المضمن في PS5 أن لوحة الألعاب يتم تجميعها من مكعبات من الأسفل إلى الأعلى ، وكل مكعب يهز وحدة التحكم قليلاً فقط لإعطاء الشعور بأنه يتم تجميعها بين يديك. إنه تأثير مشابه لـ HD Rumble الموجود في Joy-Cons من Nintendo Switch ، ولكن تم تعزيزه بشكل أكبر بواسطة المشغلات.

 تحتوي الحافة العلوية لـ DualSense أيضًا على موصل USB-C لشحن لوحة الألعاب. نأمل أن تدوم بطارية DualSense الداخلية لفترة أطول مع انخفاض عمر البطارية بمرور الوقت مقارنة بـ DualShock 4.

 أجهزة قوية تحت الغطاء:

يعمل PlayStation 5 على تشغيل وحدة المعالجة المركزية AMD Zen 2 مع ثمانية نوى مسجلة بسرعة تصل إلى 3.5 جيجا هرتز ، ووحدة معالجة الرسومات RDNA 2 التي تصل سرعتها إلى 2.23 جيجاهرتز لـ 10.3 تيرافلوب (مليار عملية فاصلة عائمة في الثانية). يدعم النظام أيضًا raytracing. إلى جانب 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي GDDR6 ، يضع هذا PS5 على قدم المساواة مع Xbox Series X (أيضًا وحدة المعالجة المركزية Zen 2 و RDNA 2 GPU ، القادرة على 12 تيرافلوب).

 يتميز PS5 أيضًا بمحرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة (SSD) بسعة 825 جيجابايت. هذه إحدى ميزات النظام الرئيسية ، بالإضافة إلى قوة المعالجة الإضافية. يقوم SSD بتحميل الألعاب بسرعة البرق ، مقارنة بأوقات التحميل الطويلة على القرص الصلب لجهاز PS4. يحتوي PS5 أيضًا على محرك أقراص ضوئي Ultra HD Blu-ray ، وهو أول محرك أقراص UHD Blu-ray يتم مشاهدته على نظام Sony (يحتوي PS4 على محرك أقراص Blu-ray قياسي لا يمكنه تشغيل أقراص بها محتوى فيديو بدقة 4K). يفتقر الإصدار الرقمي PS5 إلى محرك الأقراص الضوئية ، ولكنه يتميز بمواصفات متطابقة مقابل 100 دولار أقل.

 واجهة مستخدم رائعة:

 واجهة مستخدم PS5 عبارة عن قائمة بسيطة إلى حد ما تم إنشاؤها حول صف من الرموز التي تمثل أحدث الألعاب والتطبيقات التي قمت بتحميلها. ينقسم هذا الصف إلى علامتي تبويب: الألعاب للألعاب والوسائط لأي فيديو أو محتوى آخر. في علامة التبويب "الألعاب" ، يؤدي الضغط لأسفل أثناء تحديد أي لعبة إلى عرض معلومات إضافية ، مثل الأخبار وقوائم الجوائز.

 يؤدي الضغط على زر الصفحة الرئيسية ، سواء في لعبة أو خارج اللعبة ، إلى تشغيل قائمة الوصول السريع في أسفل الشاشة. يتيح لك ذلك التبديل بين الألعاب ، والتحقق من الإشعارات ، وتشغيل الموسيقى ، وضبط إعدادات الصوت ووحدة التحكم ، والوصول إلى ملف التعريف الخاص بك ، وإيقاف تشغيل PS5 أو إعادة تعيينه. إنها ليست قوية تمامًا مثل قائمة دليل Xbox Series S / X ، والتي توفر وصولاً سريعًا إلى أي لقطات شاشة أو مقاطع فيديو تم التقاطها للمشاركة. لا يزال ، سهل جدا.

 لالتقاط ومشاركة لقطات الشاشة ومقاطع فيديو اللعب ، فقط اضغط على زر مشاركة DualSense. يؤدي هذا إلى إظهار قائمة الالتقاط التي تتيح لك التقاط لقطة شاشة أو تسجيل مقطع فيديو أو بثه على PSN أو ضبط إعدادات الالتقاط. وإليك نصيحة: اضبط نوع ملف مقطع الفيديو على "الأكثر توافقًا" و HDR (النطاق الديناميكي العالي) على "إيقاف" للحصول على أسهل مقاطع الفيديو في العمل.

 التوافق مع الإصدارات السابقة مخيب للآمال:

 جهاز PlayStation 5 متوافق تمامًا مع الإصدارات السابقة من ألعاب PlayStation 4. لم أواجه أي مشكلة في التحميل واللعب Gundam Breaker 3. لسوء الحظ ، لا يتيح لك PS5 لعب PS3 أو PS2 أو ألعاب PlayStation الأصلية. قد يكون لدى Xbox Series S / X توافق محدود مع الإصدارات السابقة ، ولكن يمكنها تشغيل العناوين التي يعود تاريخها إلى Xbox الأصلي. يمكنك دفق بعض ألعاب PlayStation القديمة عبر PlayStation Now إذا قمت بالاشتراك في هذه الخدمة. يحصل أعضاء PlayStation Plus الذين يستخدمون أنظمة PS5 أيضًا على إمكانية الوصول إلى مجموعة PS Plus Collection ، وهي مكتبة تضم 20 لعبة PS4 ممتازة ، بما في ذلك Crash Bandicoot: The N-Sane Trilogy و God of War (2018) و Monster Hunter World و Resident Evil VII: Biohazard .

 أداء الألعاب:

يأتي PS5 مع لعبة مثبتة مسبقًا: Astro’s Playroom. إنها منصة بسيطة وقصيرة تعرض قدرات DualSense ، مثل ردود الفعل اللمسية والمحفزات التكيفية واستشعار الحركة. إنها لعبة مسلية تقدم لك وحدة تحكم اللعبة الجديدة ووحدة التحكم ، وهي محملة ببيض عيد الفصح والمقتنيات التي ستجذب عشاق PlayStation منذ فترة طويلة. يمكنك تجاوزه في غضون ساعتين أو ثلاث ساعات ، أو ربما لفترة أطول قليلاً إذا حاولت حقًا العثور على كل شيء.

 كانت الألعاب الخاصة بـ PS5 محدودة قبل الإطلاق ، لكنني أمضيت وقتًا طويلاً في لعب Marvel's Spider-Man: Miles Morales. يعرض بعضًا من قوة النظام الرائعة وأوقات التحميل السريعة. اللعبة لها وضعان رسوميان: الإخلاص والأداء. يجعل Fidelity اللعبة بدقة 4K ، ويطلق العنان لجميع التأثيرات المرئية المتاحة ، ويحافظ على وتيرة ثابتة تبلغ 30 إطارًا في الثانية. ومع ذلك ، فإن الأداء يجعل اللعبة بدقة أقل قليلاً وتأثيرات بصرية أقل. الاتجاه الصعودي؟ سرعة ثابتة 60 إطارًا في الثانية. لا يوجد وضع للتشغيل بسرعة 60 إطارًا في الثانية مع جميع الزخارف الرسومية ، لكن Fidelity لا يزال مبهرًا بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

 Spider-Man: يتمتع Miles Morales بأجواء مانهاتن الخلابة. البلدة أكثر هشاشة وتفصيلاً مما كانت عليه في لعبة Spider-Man على PS4 ، مع الحفاظ على معدل إطارات ثابت. تبدو التأثيرات مثل الثلج وتناثر الحطام واقعية ، ويمكنك أن ترى بوضوح لـ Harlem والبطارية من أعلى مبنى Empire State. كانت مدينة نيويورك من Spider-Man مثيرة للإعجاب بالفعل على PS4 ، ولكن Mile Morales's New York City على PS5 تبدو أفضل ، حتى مع حركة أكثر سلاسة.

 يعني SSD الخاص بـ PS5 أوقات تحميل سريعة للألعاب أيضًا. يمكنني القفز من الشاشة الرئيسية للنظام إلى Spider-Man: Miles Morales في أقل من 20 ثانية ، والسفر السريع بين أي نقطة في المدينة سريع للغاية بحيث لا تعرض اللعبة شاشة تحميل. بعد ثانية أو ثانيتين ، يمشي مايلز ببساطة من مترو الأنفاق. في لعبة Spider-Man على PS4 ، يبلغ طول الأحمال ضعف المدة ، ويتطلب السفر السريع عدة ثوانٍ لركوب بيتر باركر في سيارة مترو أنفاق لتمضية الوقت.

 يتطلب هذا الأداء المحسن تصميم الألعاب مع وضع PS5 في الاعتبار ؛ لن ترى ألعاب PS4 مزايا رسومية أو أوقات تحميل سريعة الإضاءة. على سبيل المثال ، يتم عرض Bloodborne في PS4 بوضوح بدقة 1080 بكسل ، مما يؤدي إلى تحويل من دقة أقل وإنتاج مرئيات أقل وضوحًا مما لو تم عرضه محليًا بدقة 4K. كما أن أوقات تحميلها أبطأ بكثير من Spider-Man: Miles Morales ، حيث تستغرق الرحلة السريعة وإعادة النشر ما بين ست إلى اثني عشر ثانية.

 الجيل القادم من الألعاب:

تعد PlayStation 5 وحدة تحكم ألعاب ضخمة ، لكن حجمها يحمل قوة معالجة لا تصدق ومحرك أقراص صلب فائق السرعة. يتمتع النظام بأداء مذهل ، وتحقق وحدة التحكم DualSense الجديدة عدة قفزات ذكية إلى الأمام من حيث وظائف لوحة الألعاب. إنها قادرة على رسومات رائعة ، والتي تأتي من خلال Spider-Man: Miles Morales واستنساخها الرائع في مانهاتن.

بفضل التوافق مع الإصدارات السابقة الذي يركز على PS4 ومحرك أقراص Ultra HD Blu-ray ، يمكن لجهاز PS5 أن يحل محل PS4 أو PS4 Pro بالكامل ويجعلك جاهزًا لأحدث ألعاب وحدة التحكم. جوانبها المخيبة للآمال الوحيدة هي تصميم الهيكل السخيف ونقص التوافق مع الإصدارات السابقة لألعاب PlayStation السابقة على PS4. ومع ذلك ، مع توفر العديد من الألعاب الحصرية - والمزيد في الطريق - يعد PS5 وحدة تحكم ممتازة تكسب جائزة اختيار المحررين إلى جانب Xbox Series X.

 كما هو الحال دائمًا ، فإن السؤال الكبير الذي يجب أن تطرحه هو أي وحدة تحكم بها ألعاب تريد تشغيلها عليها. إذا كنت من محبي Sony ، فهناك الكثير مما يعجبك هنا. يوفر PS5 وحدة تحكم رائعة وغنية بالميزات ومنصة حصرية ، مثل Marvel's Spider-Man: Miles Morales و Sackboy: A Big Adventure ، لجذب المتعصبين. إذا كان تشغيل إصدارات Microsoft عبر الأجيال بأعلى دقة ممكنة على وحدة التحكم أكثر أهمية ، فستحتاج إلى Xbox Series X. وفي كلتا الحالتين ، فإن ألعاب وحدة التحكم قد ارتفعت بالتأكيد هذا العام.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة حكيم الحديثة في مختلف المواضيع الإجتماعية اليومية

أحدث الأخبار الإقتصادية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

في الموقع الان